دعوة عامة للقوائم الانتخابية والمُرَشحين في انتخابات المجلس النيابي لتبني وتوقيع إعلان عمان 2016 لـ حقوق الانسان

للتوقيع على الإعلان

(عمان، 31 آب/أغسطس 2016)-  يتوجه الموقعون المؤسسون على إعلان عمان 2016 لحقوق الإنسان لمُرشحي انتخابات المجلس النيابي 2016 ورؤساء وأعضاء القوائم الانتخابية في كافة أنحاء الأردن ومناطقه؛ بالدعوة لتوقيع وتبني الإعلان وادماجه في بياناتهم وبرامجهم الانتخابية والاستناد الى المباديء الواردة فيه في طرح شعاراتهم وأهداف حملاتهم.

ويوفر إعلان عمان 2016 لـ حقوق الإنسان إطاراً عاماً من الثوابت التي تُسهم في تعزيز وتكريس الحقوق باعتبارها المرجعية الأولى في سياق البحث عن حلول من شأنها التصدي للقضايا والإشكاليات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، كما ويُوفر الإعلان مرجعاً أساسياً من شأنه تصويب مسار النقاش والجدال المصاحب لموجة من التفاعلات غير المسبوقة، وعلى الأخص تلك منها المتعلقة بالتحديات الأمنية والاقتصادية.

ومن شأن تبني إعلان عمان 2016 لـ حقوق الإنسان أن يُسهم بشكل فاعل في تعزيز مضمون الحملات الانتخابية ورفدها بأهداف تتصل مباشرةً بحماية حقوق الناس في حرية التعبير والمشاركة في الحياة العامة وبما يكفلُ الحق المستدام في التنمية والأمن والأمان على محتلف الصعد.

كما أن المباديء العامة التي يقوم عليها الإعلان تنبثق من الإطار القانوني والسياسي الذي تلتزم به الدولة الأردنية في مضمار حقوق الإنسان، والذي يشمل الدستور والصكوك الدولية التي انضم لها الأردن وأصبحت جزءاً من قانونه الوطني.

الموقعون المؤسسون على إعلان عمان 2016 لـ حقوق الانسان هم مجموعةٌ من الناشطين والمهتمين باحترام حقوق الانسان وتعزيز بناء المجتمع المدني والملتزمين بنهج العمل المجتمعي السلمي لصيانة الحريات وحماية الحق في التنمية. وفي الوقت الذي يزداد فيه عدد الموقعون على الإعلان بشكل يومي منذ إطلاقه في 21 آب/أغسطس 2016، فإن الموقعين المؤسسين يسعون الى تنظيم تحركات ذات طابع منظم وجماعي تهدف الى طرح مشاريع حلول، والعمل من أجل تحفيز قطاعات أخرى في المجتمع لتبني هذه الحلول.

وتشمل التحركات التي يسعى الموقعون المؤسسون للعمل على تنظيمها جنباً الى جنب مع الموقعين على الإعلان؛ النقاش مع صُناع القرار في الحكومات والمؤسسات العامة، وطرح تصورات ذات طابع استشاري لتعزيز حماية واحترام حقوق الانسان وتحفيز أسس التنمية المبنية على العدالة الاجتماعية والمساواة، وبما يحدُ من التمييز والتهميش.


 ندعوكم الى تبني الإعلان والتوقيع عليه والانتصار لحق الإنسان في أن يكون عنوان وموضوع النقاش


https://rightscable.com/2016/08/21/إعلان-عَـمَان-2016-لـ-حقوق-الانسان/


بريد الكتروني
amman@rightscable.com

ملاحظة: تتوفر نسخة للتحميل من البيان والإعلان بنسق الـ PDF عبر النقر هنا اعلان عمان 2016 لحقوق الانسان

Advertisements

6 thoughts on “دعوة عامة للقوائم الانتخابية والمُرَشحين في انتخابات المجلس النيابي لتبني وتوقيع إعلان عمان 2016 لـ حقوق الانسان

  1. خطوه هامه وضروريه بالاتجاه الصحيج
    فمن هنا من حقوق الانسان تبدا وتعد الخطوط لحل مشاكل كثيره ومتعقده ومتشابهه واهمها العداله الاجتماعيه واحترام الانسان وكرامته وامنه والكتير الكتير من حاجاته الاساسيه فان ارتقينا بحقوق الانسان نجحنا ببناء البنيه التحتيه لسعاده وازدهار ورفاه الوطن والمواطن

    إعجاب

  2. .. خطوة إيجابية ورسالة ترتقي بأي مجتمع يحمل افراده هذا المضمون الذي يلغي اي تفرعات هنجعية ويقوم على أساس الإنسان أولا و اخيرا .. اريد الانضمام لجمعيات حقوق الإنسان ، كيف يكن ذلك ؟ ارجو الافادة والتوجيه

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s