رسالة الموقع

رسالة الموقع

ينطلق موقع RightsCable.Com من كونه مساحةً مستقلة، عن الحكومات أو الجهات غير الحكومية، بما يشمله ذلك المنظمات غير الحكومية، الجماعات السياسية، الجهات التجارية، المُعلنين، المنظمات الدولية الرسمية. وهو مبادرةٌ متواضعةٌ في حجمها وطموحها، على الأقل في الوقت الراهن.

ويطمح الموقع الى تقديم متابعات ومراجعات ذات طابع نقدي، قائمة على أسس منهجية ونابعة من أفكار الناشطين والمهتمين بالحق الإنساني في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وبالرغم من أن مساحة الموقع تستضيف من حين لآخر متابعات ذات طابع خبري، مثل البيانات الصادرة عن الجهات المستقلة المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان في المنطقة، ووثائق ذات صلة؛ إلا أن الموقع لا يهدف ولا يطمح ولا يستطيعُ أن يكون “موقعاً اخبارياً” أو أن يُقدم مادة إعلامية أو صحافية تسعى الى تقديم الأخبار أو ما من شأنه أن يُعتبر أخباراً.

كما يتلخص الهدف المباشر للموقع في المدى المنظور في تقديم محتوى أصلي مُستمد من الأفكار ووجهات النظر التي يطرحها المُساهمون والمُساهمات، حول قضايا تتعلق بالحقوق الإنسانية والاشكاليات والعوائق التي تعترض احترامها وحمايتها في المنطقة. ولا يسعى الموقع الى نشر وتقديم مقالات احتجاجية، أو تلك التي من شأنها ادانة واستنكار أفعال بعينها، من قبل أي جهة كانت. ومع القبول الضمني بأن تناول قضية معينة يحمل في طياته ادانةً للمُنتهكين والجناة، إلا أن اهتمام الموقع ينصب على تحليل القضية، وأسباب وقوع الإشكاليات أو الانتهاكات، والانعكاسات والنتائج المجتمعية المترتبة على وقوعها، والطرائق أو التوصيات التي من الممكن أن تفسح المجال لحلول وإجراءات على أي مستوى من المستويات، بالإضافة الى اثراء أفكار المهتمين بقضايا الحق الإنساني في المنطقة، وتحفيزهم للنقاش.

ولا يستطيع الموقع، ولا ينوي، تقديم أي بدل مالي أو مكافأة نظير المساهمات المُرسلة اليه.

وأسس الموقع ويُشرف عليه حالياً خبير حقوق الانسان والمجتمع المدني والإعلام فادي القاضي 

Advertisements

One thought on “رسالة الموقع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s